الثلاثاء، 31 ديسمبر 2019

علاج التهابات الأذن بالأعشاب

التهابات الاذن الوسطي ,علاج الم الاذن,علاج الاذن,علاج التهابات الاذن بالمنزل
علاج التهابات الأذن بالأعشاب

  علاج التهابات الأذن بالأعشاب

هي عضو السمع عند الكائنات الحية، والتي تعمل على تحويل الموجات الصوتية الّتي تلتقطها إلى معلومات يفهمها المستمع، ويعمل عقله على ترجمتها، وفقاً للطريقة التي يفهمها فيها، والأذن في جسم الإنسان، واحدة من حواسه الخمسة، ويمتلك كل إنسان أذنين واحدة تقع في الجهة اليمنى، والثانية تقع في الجهة اليسرى من رأسه. 


أعراض وعلامات التهاب الاذن

-ألم في منطقه الأذن.
-افرازات من الأذن .
-ارتفاع درجات الحراره.
-الشعور بالدوار .
-التعب والضعف العام .
-سيلان في الأنف احيانا .
-عدم القدرة على السماع بصوره جيدة .
-إحتقان الجيوب الأنفية أحيانا .
-صداع .
-القيء والغثيان والاسهال في بعض الأحيان .
-عدم وضوح الرؤية في بعض الأحيان .
-حدوث طنين الأذن .
-تصلب وألم في الرقبة .

علاج التهاب الأذن بالأعشاب


 التهاب الأذن من الأمراض التي قد تصيب الشخص فجأةً من دون أي سابق إنذار، تسبب الشعور بالألم الشديد، والصفير المزعج، وخروج القيح ويمكن علاجها أو التخفيف من أعراضها من خلال الأعشاب التالية:
الثوم مع الزيت:
 ذلك عن طريق طحن الثوم وإضاف قطرات من زيت الزيتون وتحريك الخليط جيّدًا، ومسح الأذن برفق به.
 عصير الزنجبيل:
عن طريق عصر الزنجبيل واستخراج عصارته ووضعها في الأذن، حيث إنه مضاد حيوي طبيعي يعمل على قتل الميكروبات والبكتيريا ومسببات الالتهاب بمختلف أنواعها.
 أوراق النعناع:
يتم عصرها ووضع المادة الناتجة على قطعة من القطن ومسح الأذن بها من الداخل.
 أوراق الريحان:
 إذ إن عشب الريحان يحتوي على الكثير من خصائص الشفاء، ولديه خصائص قوية مضادة للجراثيم، ويحتوي على مضادات الأكسدة. يمكن استخدامه والاستفادة منه عن طريق عصر أو سحق أوراق الريحان الطازجة برفق للحصول على الخلاصة، والمسح حول الأذن المصابة، مع الحرص على عدم تقطيرها داخل قناة الأذن، كما يمكن خلط عدة قطرات من زيت الريحان مع زيت جوز الهند بنفس القدر، واستخدام المزيج للمسح داخل وحول الأذن المصابة برفق.
خل التفاح:
 لا توجد أي دراسات حديثة تثبت أن خل التفاح يعالج أو يقلل من أعراض التهاب الأذن، لكنه يحتوي على حمض الأسيتيك المعروف بفوائده العديدة.

زيت الزيتون :
يمكنك بسهولة مسح انسداد الأذن مع مساعدة من زيت الزيتون. ببسطة قومي بتسخين بعض زيت الزيتون، ثم ضعي بضع قطرات من الزيت الحار في الأذن المصابة، ثم قومي بإزالة الشمع المصاب مع مسحات القطن ذات الرؤوس، يجب الحرص على عدم وضع مسحة بعيدا جدا في الأذن أو قد تضر طبلة الأذن. (بدلا من ذلك، يمكنك أيضا استخدام زيت الخردل).

 البصل :

البصل هو عنصر شائع جدا كذلك يعلاج عدوى الأذن، ويقلل من ألم، استخرج عصير بصلة وضعيه في وعاء ثم في الميكروويف لمدة 1-2 دقائق، اتركيه يبرد، وضعي 2-3 قطرات من العصير في الأذن المصابة، واتركيه لبعض الوقت، ثم أدر رأسك. بدلا من ذلك، وضع بصلة في الفرن لمدة نصف ساعة، وقطعيها إلى نصفين وضعيها في قطعة قماش قطنية سميكة، واتركيها على أذنيك المصابة لمدة خمس دقائق، ثم كرّري العمليه بعض 10 دقائق.

 المانجو :

اطحني 2-3 أوراق المانجو لاستخراج العصير، سخني العصير قليلا، وضعي 3-4 قطرات من عصير في الأذن المصابة، في غضون بضع دقائق سوف تحسين بتخفيف الألم، إستخدم هذا العلاج مرتين أو ثلاث مرات يوميا.

اقرأ ايضا      العلاج بالحجامة 

0 التعليقات

إرسال تعليق